القائمة الرئيسية

الصفحات

افلام فضاء هي أفضل أفلام الخيال العلمي - افضل 11 فيلم عن فضاء

افلام فضاء هي أفضل أفلام الخيال العلمي

أفضل أفلام الخيال العلمي هي أكثر من مجرد أفلام حركة ممتعة ،فهي تتحدث غالبًا عن آمالنا ومخاوفنا الجماعية حول مستقبل البشرية ،مما يجعلها أعمالًا فنية قوية بشكل خاص مع وضع ذلك في الاعتبار ،إليك عشرة أفلام فضائية رائعة ستنقلك إلى مجرة بعيدة ،بعيدة - وإبقائك هناك حتى تتدحرج الاعتمادات


الفضاء هو الحد الأخير هناك الآلاف من أفلام الفضاء ،ولكن أيها هو الأفضل؟ ستركز هذه القائمة على بعض أشهر أفلام الفضاء من جميع العصور


أفلام الفضاء هي أفلام تدور أحداثها في الفضاء الخارجي ،أو الأفلام التي تصور مستقبل استكشاف الفضاء يمكن تصنيف أفلام الفضاء حسب مفهومها العالي ،مثل أفلام رواد الفضاء (غالبًا حول التغلب على الشدائد) ،أو البقاء في الفضاء الخارجي ،أو الصراع بين القوى المتعارضة. (مثل الأجانب المعادين) هذه القائمة عبارة عن مجموعة غير نهائية من عشرة أفلام بارزة.


الفيلم الاول

الإسم Interstellar
النوع خيال علمي/مغامرة
تقييم imdb 8.6
القصة

Interstellar هو فيلم خيال علمي من إخراج كريستوفر نولان وبطولة ماثيو ماكونهي وآن هاثاواي وجيسيكا شاستين وإلين بورستين ومايكل كين. يركز Interstellar على مجموعة من رواد الفضاء يسافرون عبر ثقب دودي في محاولة للعثور على كوكب آخر صالح للسكن ، وليس الأرض المحتضرة. قام بكتابة الفيلم جوناثان نولان وكريستوفر نولان ، اللذان شاركا أفكاره مع شقيقه جوناثان في عام 2007 لصالح شركة باراماونت بيكتشرز والمنتجة لين ، وهي مزيج من النصوص الحالية التي كتبها ليندا أوبست. الفيلم من إنتاج كريستوفر نولان وإيما توماس وليندا أوبست. الفيلم مستوحى من عمل الفيزيائي النظري كيب ثورن ، الذي عمل كمنتج تنفيذي ومستشار علمي للفيلم.

ممثلين ماثيو ماكونهي بدور كوبر. آن هاثاواي بدور إميليا براند. ديفيد غياسي بدور روميلي. ويس بنتلي بدور دويل. بيل إيروين بدور تراس (صوت). جوش ستيوارت بدور كايس (صوت).
مخرج كريستوفر نولان

الفيلم الثاني

الإسم Gravity
النوع خيال علمي/إثارة
تقييم imdb 7.7
القصة

Gravity هو فيلم درامي وإثارة أمريكي بريطاني ثلاثي الأبعاد من إخراج ألفونسو كوارون ، والذي كتبه مع ابنه جوناس كوارون. الفيلم من بطولة ساندرا بولوك وجورج كلوني. في الفيلم ، تم إرسال المهندس الطبي ريان ستون في أول مهمة مكوك فضائي لها مع رائد الفضاء المخضرم مات كوسكي ، الذي يقود مهمته الأخيرة.

ممثلين ساندرا بولوك ,جورج كلوني , إد هاريس , بشير سافاج
مخرج ألفونسو كوارون

الفيلم الثالث

الإسم The Martian
النوع خيال علمي/دراما
تقييم imdb 8
القصة

The Martian هو فيلم خيال علمي أمريكي عام 2015 من إخراج ريدلي سكوت. استند نص الفيلم إلى رواية المريخ لآندي وير ، وكتبه درو جودارد. يتحدث الفيلم عن كفاح رائد فضاء للبقاء على قيد الحياة على سطح المريخ ، والجهود المبذولة لإنقاذه وإعادته إلى الأرض.

ممثلين مات ديمون , جيسيكا شاستاين , شيواتال إيجيوفور , مايكل بينا
مخرج ريدلي سكوت

الفيلم الرابع

الإسم Ad Astra
النوع خيال علمي/إثارة
تقييم imdb 6.5
القصة

Astra هو فيلم خيال علمي ملحمي من إخراج جيمس جراي وكتبه جيمس وإيثان جروس. يتحدث عن رائد فضاء ذهب إلى الفضاء بحثًا عن والده المفقود ، الذي تهدد تجربته النظام الشمسي.

ممثلين براد بيت , تومي لي جونز , دونالد ساذرلاند , ليف تايلر
مخرج جيمس غراي

الفيلم الخامس

الإسم Life
النوع خيال علمي/رعب
تقييم imdb 6.8
القصة

Life هو فيلم خيال علمي أمريكي لعام 2017 من إخراج دانيال إسبينوزا ، وكتبه ريت ريس وبول ويرنيك وبطولة جيك جيلنهال وريبيكا فيرجسون وريان رينولدز.

ممثلين جيك جيلنهال , رايان رينولدز , ريبيكا فيرغسون , أولغا ديخوڤيتشنايا
مخرج دانيال إسبينوزا

الفيلم السادس

الإسم Passengers
النوع خيال علمي/رومانسي
تقييم imdb 5.9
القصة

Passengers هو فيلم رومانسي أمريكي عن الخيال العلمي لعام 2016 من إخراج مورتن تيلديم وكتبه جون سبيتس. الفيلم من بطولة جينيفر لورانس وكريس برات. الفيلم من إنتاج كولومبيا بيكتشرز. تم عرضه لأول مرة في 21 ديسمبر 2016.

ممثلين جينيفر لورنس , كريس برات , لورنس فيشبورن , جون سباهتس
مخرج مورتين تيلدوم

الفيلم السابع

الإسم First man
النوع دراما/تاريخ
تقييم imdb 7.3
القصة

First man هو فيلم درامي عن السيرة الذاتية لعام 2018 من إخراج داميان شازيل وكتبه جوش سينجر ، استنادًا إلى كتاب First Man: The Life of Neil A. Armstrong to James R. Hansen. الفيلم من بطولة رايان جوسلينج في دور نيل أرمسترونج ، والنجوم كلير فوي ، وكوري ستول ، وكايل تشاندلر ، وجيسون كلارك ، وكريستوفر أبوت.

ممثلين رايان غوسلينغ , كلير فوي , لوسي ستافورد , مارك كيركمان
مخرج دامين شازيل

الفيلم الثامن

الإسم Arrival
النوع خيال علمي/إثارة
تقييم imdb 7.9
القصة

Arrival هو فيلم درامي من الخيال العلمي من إخراج دينيس فيلنوف وكتبه إريك هيزرير ، استنادًا إلى قصة حياتك من تأليف تيد تشيانغ. الفيلم من بطولة آمي آدامز ، وجيريمي رينر ، وفورست ويتاكر. عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي في 1 سبتمبر 2016 ، وصدر في الولايات المتحدة في 11 نوفمبر 2016.

ممثلين إيمي آدمز , جيرمي رينر , فورست ويتكر , مايكل ستولبيرج
مخرج دينيس فيلنوف

الفلم التاسع

الإسم 2001 : a space Odyssey
النوع خيال علمي/مغامرة
تقييم imdb 8.3
القصة

2001: A Space Odyssey ، فيلم خيال علمي بريطاني أمريكي عام 1968 ؛ إنتاج وإخراج ستانلي كوبريك. الفيلم الذي كتبه كوبريك وآرثر سي كلارك مستوحى جزئيًا من قصة كلارك القصيرة The Watchman. كتب كلارك القصة بالتزامن مع رواية 2001: A Space Odyssey التي صدرت بعد وقت قصير من إصدار الفيلم.

ممثلين كير دوليا , جاري لوكوود , وليام سلفستر , دوغلاس راين
مخرج ستانلي كوبريك

الفيلم العاشر

الإسم Moon
النوع خيال علمي/دراما
تقييم imdb 7.8
القصة

يواجه رائد الفضاء سام بيل (يلعبه: سام روكويل) نهاية غير متوقعة لعقده لمدة ثلاث سنوات للعمل على الجانب البعيد من القمر ، حيث يعمل جنبًا إلى جنب مع الروبوت جيرتي (الذي صوته: كيفن سبيسي) الذي يساعده في أداء مهمته. تساعد مهماته في إرسال طرود من الموارد إلى الأرض في تقليل مشاكل طاقة الكوكب.

ممثلين سام روكويل وكيفين سبيسي وكايا سكوديلاريو
مخرج دنكان جونز

الفيلم احد عشر

الإسم Sunshine
النوع خيال علمي/مغامرة
تقييم imdb 7.2
القصة

Sunshine هي عندما يتم إرسال فريق من رواد الفضاء الدوليين في مهمة خطيرة لإعادة إشعال الشمس التي تموت من قنبلة نووية في عام 2057. تمكن أليكس جارلاند ، كاتب السيناريو بالتعاون مع داني بويل ، مخرج الفيلم (عملهم الثاني بعد 28 يومًا لاحقًا) ، من تقديم تحفة سينمائية تمثل حلمًا لمحبي فئة الخيال العلمي الفضائي بفكرة جديدة تحمل رسالة فلسفية حول التفكير أكثر في العلم والإيمان. حدد أليكس هدفًا محددًا لكتابة فيلم خيال علمي أقرب إلى الواقع من خلال النظريات العلمية الموجودة بالفعل ولكنها لم تتحقق بعد ، وبالتعاون مع وكالة ناسا ، كتب فيلم الخيال العلمي الأكثر واقعية وتأثيراً وإنسانياً. كتابة الشخصيات كانت في أفضل حالاتها ، التنوع الكبير لطاقم السفينة من الشخصية الجريئة وصعوبة اتخاذ القرار ، والشخصية العاطفية ، والقائد ، والحالم ، والمتوتر ، وجميعهم يبرزون في لحظات تتطلب تضحية حقيقية. لكن في الربع الأخير من الفيلم ، انحرف مسار الواقعية وأصبح فيلمًا خياليًا شبيهًا بأفلام الرعب والبقاء ، إلا أن أهم رسائل الفيلم الفلسفية عن الحياة والعلم تجلت في الشمس ، وموت المتعصبين دينياً. والشخصية الأصولية المتعطشة للقتل بنباكر.

ممثلين سيليان مورفي، هيرويوكي ساندا وميشيل يوه
مخرج داني بويل
التنقل السريع